نشر بتاريخ: الثلاثاء, 16 يوليو, 2013

بالصور: طائرة تجوب سماء أمريكا كلها بالطاقة الشمسية !

انشر هذا
الوسوم
Share Button

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

كان هذا الأسبوع مميزاً لأن طائرة “النبضة الشمسية” قامت بتجربة ناجحة للطيران فوق أمريكا “فقط وفقط” باستخدام الطاقة الشمسية! لكن قبل أن نشاهد الصور ما هي النبضة الشمسية أصلاً؟

النبضة الشمسية هو اسم طائرة اختبارية سويسرية تعتمد في طيرانها على الطاقة الشمسية. بدأت طيرانها الأول في إبريل 2010، ثم زاد صانعوها من مسافة اختباراتها شيئاً فشيئاً خلال الأعوام الماضية لأن هدفهم هو رحلة كاملة حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية فقط في 2015.

لكن كيف تستطيع الطائرة القيام بكل هذه الرحلات المدهشة دون قطرة وقود واحدة؟
السبب كما يتضح من اسمها هو 12,000 خلية شمسية تغطي أجنحتها لتزويدها بالطاقة التي تكفيها للطيران نهاراً، وتكفي أيضاً لشحن بطارياتها للطيران مساءاً!

وعلى الرغم من أن وزن الطائرة لا يتعدى وزن سيارة صغيرة، إلا أن عرض جناحيها يساوي عرض جناحي طائرة البوينج 747 العملاقة، لتستطيع حمل كل هذا العدد الهائل من خلايا الطاقة الشمسية. تعمل النبضة الشمسية بمحركات بقوة 40 حصان فقط، تستطيع دفعها للطيران بسرعة 45 كم فقط في الساعة (نستطيع أن نسميها السلحفاة الشمسية!)، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 70 مليون يورو!

قد تبدو لك الطائرة غير عملية ولا تصلح بالطبع (بشكلها الحالي) لأن تحل محل طائرات الركاب أو النقل أو حتى طائرات الاستعراض!، لكنها بالتأكيد خطوة للأمام في اتجاه توفير حلول طاقة نظيفة ومتجددة لتأمين مستقبلنا.

<< شاهد الصور >>

Ein Flugzeug fliegt in den Himmel über Amerika Nutzung der Solarenergie!

Dies war eine besondere Woche, weil Flugzeug “Solar Impuls” hat erfolgreiche Erfahrung über Amerika fliegen “gerade noch” Nutzung der Solarenergie!

Aber bevor wir die Bilder sehen, was ist die Solar Impuls?

Solar-Impuls ist der Name eines Schweizer Experimental-Flugzeuge hängt im Flug von Solarenergie. Begann der erste Flug im April 2010.

Dann Prüfungen Abstand wurde langsam in den letzten Jahren stark zugenommen, weil ihr Ziel ist eine komplette Reise um die Welt nur mit Solarenergie im Jahr 2015.
Aber wie das Flugzeug alle diese erstaunlichen Fahrten ohne Treibstoff tun kann!

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

Die grund liegt daran, wie der Name schon belegt ist, die 12.000 Solarzellen bedecken die Flügel, um genügend Energie liefern, um im Laufe des Tages fliegen, und auch genug, um ihre Batterien aufzuladen um am Abend zu fliegen zu können!
Trotz des Gewichts des Flugzeugs nicht mehr als das Gewicht eines Kleinwagens, aber die Aussicht gleich der Breite Spannweite Flügel des riesigen Boeing 747, in der Lage sein, um alle diese riesige Anzahl von Solarzellen zu führen.

Die Solar-Impuls, die mit nur 40-PS-Motoren, können mit einer Geschwindigkeit von 45 km pro Stunde (wir nennen es Solarschildkröte!) Fliegen, und die Kosten des Projekts ist rund 70 Millionen Euro

Share Button

معلومات عن الكاتب

-

  • شاهد كاملا كلمات محاميين بورسعيد المدافعيين عن متهميين التظاهر لمشروع الاسكان الاجتماعي : الحقيقة المصرية علق على تامر مبروك في كلمتة بنقابة محاميين بورسعيد سأتغاضى عن الخلافات وامد يدي للجميع من اجل ابناء بورسعيد
  • محافظ بورسعيد المرحلة الاولي الاولية للمطلقات والارامل نظرا لقلة عددهم وبناء بورسعيد وجزء من الشباب المرحلة الثانية : الحقيقة المصرية علق على نص ما جاء بالفيديو من الغضبان: لمتقدمي مشروع الاسكان الاجتماعي . انت بتهيج الشارع ومافيش تسليم
  • خطير فتيات الليل في مصر ومهمَّة انتزاع الأعضاء البشرية,ضحايا يُقدِّمون شهاداتٍ صادمةً ومستشفيات تتستّر على الجناة : الحقيقة المصرية علق على Prostitutes tempt migrants to sell their organs in Egypt – report
  • Said Faisal Hassan AL-Sultany علق على فيديو حلقه العاشره مع اخت المصريين جميله اسماعيل المذبوحه و عميل النظام المدعو موسى مصطفى … موسى اهان اليسار المصري وجريده البديل المصريه وفشل في تعاطف المشاهدين ونجح في احراق الغد ؟
  • القصه كامله حول النصب علي هشام رافت من شركه كويلتنج ايجبت مع نص الدعوي المقدمه للمحكمه علق على شركه اللوتس للملابس الجاهزه ومشتقتها ببورسعيد الى اين؟.. انقذوا عمال مصر من مستثمريها