الرئيسية / خليجية / الكويت / الحكومة الجديدة تؤدى اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة تؤدى اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة تؤدى اليمين الدستورية

سمو الاميرعليكم دفع عجلة التنمية وتدارك مامضى من تراجع وقصور لتحقيق الانجازات المنشودة.

سمو الامير لابد ان تتحملوا اعباء المرحلة التي تتطلب منكم التفاني والعمل الدؤوب بروح الفريق الواحد

الحكومة الجديدة أمامها الكثير القضايا والملفات التي تنتظر الحلول
على الحكومة تقديم خطة استراتيجية للتنمية لبناء مستقبل الكويت، وإيجاد رؤية واضحة لطرق الإنفاق الحكومي.

استقبل سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حيث قدم المبارك التشكيلة الوزارية الجديدة لسمو الامير حيث ادى الوزراء اليمين الدستورية امام سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

وأعرب سمو الامير عن تهنئتة للوزراء المعينين, مشيدا بالجهود التي بذلها سمو الشيخ جابر المبارك لاختيار تشكيل الحكومة واختيار أعضائها. كما عبر عن شكره للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهود طيبة وعلى قيامهم بتأدية مسؤولياتهم .وقال ” لاشك أنكم تدركون ثقل الواجبات والمسؤوليات المناطة بكم التي تتحملون أعباءها وتتطلب منكم التفاني والعمل الدؤوب بروح الفريق الواحد للنهوض بالوطن ومواصلة مسيرة الإصلاح ودفع عجلة التنمية والعمل على تدارك مامضى من تراجع وقصور لتحقيق الانجازات المنشودة التي يتطلع اليها الوطن والمواطنون ” داعيهم إلى التطبيق الحازم للقانون على الجميع وتلمس مشاكل المواطن الكويتي التي يواجهوها في الوزارات والدوائر الحكومية وتوجيه كافة الجهود لتذليلها وحلها في إطار القوانين والأنظمة واللوائح الخاصة بذلك.

الحكومة الجديدة أمامها الكثير القضايا والملفات التي تنتظر الحلول في تلك المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر بها البلاد، فوزارة الداخلية امامها العديد من الملفات منها الاختناق المروري الذي تعاني منه البلاد،كما ان هناك قضية المواطنة وتهديد الوحدة الوطنية، التجنيس والبدون، العمالة الوافدة، والتجاوزات الادارية.

كما ان هناك عدة ملفات امام وزارة الدفاع مثل ملف القيادات والترقيات والتعيينات، تسريح العسكريين من البدون، والتجسس الايراني, المتقاعدين, أمن الحدود، في حين ان المشكلة الاسكانية, التجاوزات الادارية, ونفايات الجيش الاميركي، والامتيازات الممنوحة لبعض المؤسسات هي اهم القضايا التي تواجه وزارة البلدية.

هذا ولاتزال الرؤية ضبابية بشأن كيفية الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتقف قضية العلاج بالخارج كأهم القضايا التي توجه وزير الصحة الجديد، بالاضافة الى قضية ‘الأدوية منتهية الصلاحية’ التي تمثل صدعاً في جودة الخدمة الصحية.

من جانبها تواجه وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عدة ملفات منها ملف التجديد للقياديين، ملف اوضاع العمالة ومشكلاتها المختلفة، تجاوزات الجمعيات التعاونية، وذلك بالاضافة الى ملفات عالقة منذ زمن، بينما تواجه وزارة الاوقاف تجاوزات الشركة المكلفة بصيانة المساجد، والتجاوزات في احدى الادارات التخصصية بوزارة الأوقاف.

كما ان على الحكومة تقديم خطة استراتيجية للتنمية لبناء مستقبل الكويت، وإيجاد رؤية واضحة لطرق الإنفاق الحكومي.

شاهد أيضاً

بين الفريق والمنتخب

ياسر ابو الريش – الكويت كنا ننتظر أن تقوم ثورة .. أويحدث شئ ليغير من …

اتصل بنا .. contact us