الرئيسية / خليجية / الكويت / بين الفريق والمنتخب

بين الفريق والمنتخب

ياسر ابو الريش – الكويت

كنا ننتظر أن تقوم ثورة .. أويحدث شئ ليغير من الطريق التي كانت تسير فيه البلاد ..وقامت ثورة يناير فرحنا وهللنا وكبرنا وسجدنا فرحا ..وبدا كل واحد منا يرسم في خياله شكل مصر الجديدة التي يردها.

وبعد مناوشات وتحرشات بدأت الدولة تتحرك للأمام، ودارت عجلة الديمقراطية وجاءت الانتخابات البرلمانية

(شعب وشورى) وكانت أول وكانت أول انتخابات نزيهة بسبة كبيرة جدا بغض النظر عما شابها من بعض الاخطاء، بعدها جاءت الانتخابات الرئاسية وبعد قراءة كل برامج المرشحين قمت بالتصويت لأبو الفتوح وكنت معجب ببرنامج العوا ..وحينما سقط الاثنان في الجولة الاولى وصعد شفيق ومرسي للجولة النهائية قمت بمقاطعة الانتخابات.

وفي الاستفتاء على الدستور كان لي بعض الاعتراضات على بعض المواد، لكني كنت اقول لنفسي هناك بعض الدساتير الاكثر من رائعة ولكنه لا يطبق منها شئ.. فلنصبر ولا نتعجل في الحكم..فنحن مازلنا في روضة الديمقراطية.

ومر عام على حكم مرسي وكانت لي اعتراضات بالجملة على اداء مرسي وحكومة قنديل لكني كنت اهمس لنفسي بأن نعتبر أنفسنا نسير في الصحراء بسيارة سرعتها 20 كم وهذا افضل من أن ننزل من السيارة لنبحث عن سيارة اسرع..فلنعبر الصحراء وبعدها نلقي بالسيارة في اقرب مدفن سيارات.

ومرة واحدة ماتت الديمقراطية ورجعنا لما بعد مربع الصفر بعد ان عزل الفريق السيسي الرئيس المنتخب مرسي وسالت أنهار الدماء .. وجاءت ثالثة الاثافي متمثلة في خروج مبارك براءة .. ولا نعرف إلى أين يسير بنا الطريق.

 

يبدو أن حرية الرأي والتعبير ماتت هي الأخرى بعد أن تم قتل العملية الديمقراطية وإذا اردت أن تعبر عن رأيك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي تجد رسالة على حسابك تقول لك” أن معجب بحماسك السياسي لكن لي عليك لوم ..اجتنب هذا الطريق مراعاة لطغيان السفهاء”

يعني لِمَّ نفسك احسنلك.

 

الاعلام وما ادراك ما يفعله بالبسطاء.. فالاعلام افضل اداة للسيطرة على العقول وتوجيه الرأي العام،ولكن في الفترة الاخيرة ظهرت حقيقة سحرة فرعون على حقيقتهم ..فتجد من يقول ان هناك كرة ارضية تحت الارض وأخرى تقول أن اخو اوباما من الاخوان، وهو من يرتب لهم بعض الامور.

ارحمونا يرحمكم الله .. من يريد أن يهاجم أو يطعن أو يكشكك في جماعة أو فريق أو حزب او شخص فعلى الاقل يجب أن يكون منطقي.. ويتكلم بكلام معقول.

وعلى رأي المثل إذا كان المتحدث (؟) فالمستمع عاقل أو هذا ما يجب أن يكون عليه قبل أن يلعب الاعلام بعقله.

 

لما تلاقي ناس بتتهمك انك ارهابي او متطرف أو مجرم لأنك بتستنكر اراقة الدماء المصرية ايا كان انتمائها .. ولما تُتهم بالتطرف الفكري وانت تحاول ان تكشف خيوط المؤامرة التي تحاك على الوطن .. يبقي لازم تعرف انك امام اشخاص سلبت انسانيتهم قبل أن تموت ضمائرهم ..اشخاص حولهم الاعلام إلى اداة تلقي لما يقول فقط.. ربنا يحفظ مصر ويحقن دماء ابنائها. ويهدي الجميع.

ياسر ابو الريش

شاهد أيضاً

المبارك: ندرك تمام الادراك حجم المسؤولية والدور الوطني الذي يقع على عاتقنا

المبارك: ندرك تمام الادراك حجم المسؤولية والدور الوطني الذي يقع على عاتقنا اننا عازمون على …

اتصل بنا .. contact us