الرئيسية / اخبار رئيسة / القبانى يمثل مصر فى المؤتمر الدولى للتحكيم

القبانى يمثل مصر فى المؤتمر الدولى للتحكيم

كتب : محمد نبيه اسماعيل

 1081198_1406593679558769_1466631558_n أقيم يوم 13 أغسطس 2013 المؤتمر الدولى للتحكيم  و الذى إنعقد بالكويت تحت رعاية دولة الكويت و بين اكبر مركز تحكيم دولى واستشارات قانونية والنقابة العامة لمستشاري الدولى وخبراء الملكية الفكرية وبين مركز العربى الخليجى الدولى والاستشارات القانونية وله فروع فى انحاء الدول العربية وحضور لفيف من رجال القضاء ورجال القانون ورجال الاعمال المصريين القائمين بالدوله الكويت والكويتين والاعلام والصحفيين بمشاركة عدد كبير من الخبراء و القانونين المتخصصين في التحكيم التجاري.

هذا يمثل التحكيم التجاري أحد الحلول البديلة أمام أصحاب الأعمال والشركات للتعامل مع المنازعات بأسلوب سريع و غير مكلف مع مراعاة السرية التامة. ولعل الهدف الرئيسي لأي مؤسسة تعمل في المجال التجاري هو رفع الوعي العام فيما يتعلق بأهمية دور التحكيم في تسوية المنازعات التجارية، حيث أن التحكيم هو الوسيلة الآمنة في مختلف المشروعات والإستثمارات دون داع للقلق بشأن أي نزاع قد ينشأ بين الأطراف، فلم يعد اللجوء إلى القضاء هو الخيار الوحيد لتسوية الخلافات. فقد أضافت الزيادة المطردة في عولمة التجارة و الصناعة و الخدمات الأخرى وما نشأ عن ذلك من منازعات دولية، أهمية خاصة للتحكيم .

وقد حضر الموتمر ممثل لدولة الكويت المستشار الدكتور / غايد محمد درويش الخالدى , ممثل لدوله مصر كلا من : الدكتورالمستشار/محمدرشدى الواصيف بدوى (رئيس مجلس المركز العربى الخليجى) والمستشار/ أسامة القبانى ( النقيب العام لمستشارى التحكيم الدولى وخبراء الملكية الفكرية)

ولفيف من رجال الاعمال الكويتى ورجال القانون والعامليين بالتحكيم الدولى وبعض الاجانب و مندوب السفير الكويتى

شاهد أيضاً

روعة اجمل اغاني السمسمية لشباب يناير شاب اجندة

اجمل اغاني السمسمية لشباب يناير شاب اجندة