نشر بتاريخ: الأثنين, 10 فبراير, 2014

فلسطين | قصة مصاب في الانفاق

انشر هذا
الوسوم
Share Button

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

كتب : احمد خليفة

انفاقلم يكن يتوقع العامل محمد أبو عيادة(22) عاماً أن يسلبه صاحب العمل حقه

وهو بأمس الحاجة إليه ليكمل علاجه , بعد أن أصيب أثناء العمل في أنفاق غزة .

تعد الأنفاق ظاهرة استثنائية فرضها الحصار المفروض  على قطاع  غزة منذ سبع سنين وقد توجه محمد للعمل بها بجانب ألاف الغزيين في محاولة منهم لفك الحصار عن قطاعهم المحاصر .

وعندما كان محمد يقطع الأخشاب لتبطين النفق وتأمينه سقطت آلة  القطع الغير مؤمنة  من يده ,فاصطدمت بقدمه مما افقده القدرة على الحركة .

وعن إعاقته يقول أبو عيادة “  تسببت آلة القطع بجرح عميق في قدمي اليمنى فقدت على إثره أعصاب وعظام باطن مما اضطر الطبيب إلى وضع بلاتين في قدمي فأصبح ميتاً خالياً من الأعصاب .

ظروف عمل سيئة

ويضف أبو عيادة لموقع “نيوز 24″  ” نعاني من ظروف عمل سيئة في العمل حيث , نقص الأكسجين اللازم للتنفس تحت 20 متراً  عن سطح الأرض ,  ناهيك عن قلة الأجرة  في مقابل الجهد والمخاطرة و أمانات الكهرباء غير صالحة  واستعمال آلات قطع غير مؤمنة .

 وتابع قائلاً ضعف “الإنارة وتعرض الخطوط  الأرضية للانهيار وملاحقات الجيش المصري بالرصاص والغاز المسيل للدموع  تجعلهم يعيشون في قلق واضطراب دائمين .

ويوضح أبو عيادة أن ما دفعه لمثل هذا العمل الخطير , البطالة والفقر وترك والده لعمله كسائق أجرة بعد إصابته بمرض السكري وتمزق شبكة أحدى عينيه ومحاولة منه في فك الحصار عن غزة .

ويذكر محمد أن ما جناه  من عمله هو الإصابة وسلب مالك النفق لمستحقاته المتبقية له لزملائه من أجرة عملهم عنده  , منوهاً لفرار  المواطن ( أ__ب ) لمصر تهرباً  من دفع مستحقات العاملين لديه ,  مشيراً لعدم تلقي أي اهتمام  أو مساعدة من صاحب العمل .ولم يستطيع محمد سوى الحصول على شيكات بالمبلغ المستحق ولكنه لن يتمكن من صرفه بعد هروب صاحب العمل .

 لازال علاج محمد غير مكتمل فهو يحتاج لعملية تشخيصية  في مصر وأخرى جراحية في الأردن لكن تحت  ظروف  الحصار ومنع حكومة رام الله تحويله للخارج هو وكثير من مصابي الأنفاق تحول دون علاجه.

 وطالب محمد اللجنة الشعبية لفك الحصار بالنظر بعين الرحمة لعمال الأنفاق وخاصة المصابين منهم والوقوف بجانبهم ومساعدتهم في استرداد حقوقهم المسلوبة.

Share Button

معلومات عن الكاتب

-

  • شاهد كاملا كلمات محاميين بورسعيد المدافعيين عن متهميين التظاهر لمشروع الاسكان الاجتماعي : الحقيقة المصرية علق على تامر مبروك في كلمتة بنقابة محاميين بورسعيد سأتغاضى عن الخلافات وامد يدي للجميع من اجل ابناء بورسعيد
  • محافظ بورسعيد المرحلة الاولي الاولية للمطلقات والارامل نظرا لقلة عددهم وبناء بورسعيد وجزء من الشباب المرحلة الثانية : الحقيقة المصرية علق على نص ما جاء بالفيديو من الغضبان: لمتقدمي مشروع الاسكان الاجتماعي . انت بتهيج الشارع ومافيش تسليم
  • خطير فتيات الليل في مصر ومهمَّة انتزاع الأعضاء البشرية,ضحايا يُقدِّمون شهاداتٍ صادمةً ومستشفيات تتستّر على الجناة : الحقيقة المصرية علق على Prostitutes tempt migrants to sell their organs in Egypt – report
  • Said Faisal Hassan AL-Sultany علق على فيديو حلقه العاشره مع اخت المصريين جميله اسماعيل المذبوحه و عميل النظام المدعو موسى مصطفى … موسى اهان اليسار المصري وجريده البديل المصريه وفشل في تعاطف المشاهدين ونجح في احراق الغد ؟
  • القصه كامله حول النصب علي هشام رافت من شركه كويلتنج ايجبت مع نص الدعوي المقدمه للمحكمه علق على شركه اللوتس للملابس الجاهزه ومشتقتها ببورسعيد الى اين؟.. انقذوا عمال مصر من مستثمريها