الرئيسية / اخبار رئيسة / ايران.. المقاومة تناشد لانقاذ حياة 4 سجناء سياسيين كرد

ايران.. المقاومة تناشد لانقاذ حياة 4 سجناء سياسيين كرد

العراق – كتب  زهير احمد

 image001 تناشد المقاومة الايرانية عموم الهيئات الدولية والجهات المدافعة عن حقوق الانسان لاسيما الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الانسان والمقررين المعنيين بالاحتجاز التعسفي والتعذيب والاعدام التابعين للأمم المتحدة والمقرر الخاص المعني بوضع حقوق الانسان في ايران للعمل الفوري لانقاذ حياة أربعة سجناء أكراد يرتقبون في السجن المركزي في اروميه تنفيذ الاعدام الوشيك بحقهم.

شقيقان بأسماء علي وحبيب افشاري 34 و 26 عاما ومحمد عبد اللهي 35 عاما ومصطفى سليمي أربعة سجناء سياسيين أكراد تم المصادقة على أحكام الاعدام بحقهم من قبل المجلس الأعلى لقضاء النظام بتهمة محاربة الله عبر نشاطات دعائية والعضوية في الأحزاب الكردية المعارضة للحكومة وتم ارسال الأحكام الى دائرة تنفيذ أحكام الاعدام.

الشقيقان افشاري هما من أهالي قرى مهاباد حيث اعتقلتهما عناصر استخبارات قوات الحرس في آذار/ مارس 2011. انهما يخوضان اضرابا عن الطعام منذ يوم 23 نيسان/أبريل للاحتجاج على الحكم الظالم. مصطفى سليمي من أهالي مهاباد أب له ولد وهو يعاني من العفونة في الكليتين وآلام في الظهر وفي الرجل ومشاكل في البصر ولكنه محروم من أبسط العنايات الطبية.

شاهد أيضاً

اعطي لابنك هذا الكنز ليكون رأس ماله من بعدك

كتب: تامر مبروك في طفولتي كانت جدتي ام ابي تحكي لي دائمآ قصص بطولات ومأسي …