الرئيسية / لبنان / التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة

التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة

شاهينة دندش – لبنان
استضاف التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة الأمين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري-اليمن، عضو مؤسس لفرع التجمع في اليمنالأستاذ محمد مسعد الرداعي، في لقاء حول آخر التطورات في اليمن…

استهل أمين عام التجمع الدكتور يحيى غدار اللقاء مرحباً، مشيراً إلى خطورة المؤامرة التي يتعرض لها اليمن، ولا سيما من جهة القوى الخليجية المؤججة للصراع بزعامة السعودية بهدف إجهاض الحراك الشعبي الثوري.
وأبدى الدكتور غدار أمله بأن تتحمل القوى السياسية اليمنية المسؤولية في منع القوى الرجعية من تحقيق مشروعها وذلك عبر رفض المشاركة في تلبية الدعوة للاجتماع في الرياض الذي يستهدف تطويق الثورة.
كما أشاد الدكتور غدار بالحوار الذي تجريه القوى القومية والتقدمية مع “أنصار الله” بزعامة عبد الملك الحوثي من أجل الوصول إلى صيغة تخرج اليمن من أزمته وتضعه على طريق استكمال حريته وسيادته وتمكين وحدته.

بدوره، شرح الأستاذ محمد مسعد الرداعي الاشكالات والعقبات التي تضعها الدول الخليجية وفي مقدمتها السعودية لمنع ترجمة مخرجات الحوار من خلال بث الفتن المذهبية والجهوية ومحاولات الاستقطاب عبر المال لبعض الزعماء القبليين.
وعبّر الأستاذ الرداعي عن أمله بالوصول إلى مجابهة الخلافات والتجاذبات المفروضة من خلال توحيد جهود كافة القوى في إطار إعلاء المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة وبما يحقق التوصل الى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة وإنهاء مهام المرحلة الانتقالية باستكمال صياغة الدستور والاستفتاء عليه وصولاً لبناء الدولة المدنية الحديثة المستقلة الموحدة..

شاهد أيضاً

تشكيل هيئة "حقوقيون مقاومون"

شاهينة دندش – لبنان أعلن الأمين العام للتجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة الدكتور يحيى …