نشر بتاريخ: الخميس, 14 مايو, 2015
لبنان | بواسطة admin

الخلفيات الاستراتيجية للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن

انشر هذا
الوسوم
Share Button

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

شاهينة دندشلبنان

استضاف التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة السياسي اليمني الأستاذ زيد الذاري في لقاء سياسي بعنوان: “الخلفيات الاستراتيجية للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن”، وذلك بحضور شخصيات وفعاليات سياسية وثقافية عربية واسلامية.

استهل الأمين العام للتجمع الدكتور يحيى غدار اللقاء مرحباً، منطلقا من تسارع الأحداث في المنطقة ولا سيما في اليمن، الذي يشهد عدوانا يقارب حرب الإبادة بغطاء عربي رسمي مخزٍ، وغربي ممنهج، في محاولة لتعميم الفوضى المدمرة بهدف التجزئة والتقسيم .
وأضاف: “الشعب اليمني بصموده وعزمه مصممٌ على النصر حيث يسجل مع منازلة القلمون بمواجهة التكفير المتهاوي انتصارا لمحور المقاومة يبشر بهزيمة نكراء للمشروع الصهيوامبريالي ومقاوليه وأدواته كما يشكلان محفزاً في ذكرى النكبة وهدية لفلسطين وشعبها المقاوم.
وختم الدكتور غدار: “فلسطين في ذكرى نكبتها تبقى البوصلة والشاهد الصادق على ما تتعرض له العروبة والاسلام والأمة وأقطارها على يد الأدعياء الذين يشكلون بعدوانيتهم الوهابية على سوريا والعراق واليمن وليبيا وسواها الوجه الآخر للعنصرية الصهيونية”.

بدوره، انطلق الأستاذ زيد الذاري من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن المتفلت من كل روابط الأخوة والمواثيق وشرعة حقوق الانسان.
وأضاف: “إن طبيعة الخلفيات الاستراتيجية لهذا العدوان تنطلق من إقرار المشروع الصهيوامبريالي بتراجعه على أكثر من محور، وهذا ما دفعه بالايعاز للوكيل السعودي عشية انعقاد مؤتمر القمة العربي في محاولة للتعويض عن الفشل الذي ألحقته به قوى المقاومة وشعبها.
وختم الأستاذ الذاري: “ما كان ينقص اليمن، قيادةٌ تعبر عن إرادة شعبه ووحدته، وقد كان له ما أراد، ومن هنا كان العدوان في محاولة لإجهاض الثورة قبل أن تدرك أحلامه… وهو ما ارتد على المعتدي وداعميه تراكما في الخسائر”.

وانتهى اللقاء بتأكيد من هيئة “حقوقيون مقاومون” بشخص المنسق العام المحامي ابراهيم عواضة، ومسؤول العلاقات العامة الأستاذ في القانون الدولي الدكتور حسن جوني، على تكوين ملف لملاحقة مرتكبي الجرائم ومنتهكي القانون الدولي وفضحهم أمام المحافل الدولية ومجلس حقوق الانسان الذي سينعقد في جنيف أواخر هذا الشهر.  

الخميس 14 أيار 2015
التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة

Share Button

معلومات عن الكاتب

-

  • شاهد كاملا كلمات محاميين بورسعيد المدافعيين عن متهميين التظاهر لمشروع الاسكان الاجتماعي : الحقيقة المصرية علق على تامر مبروك في كلمتة بنقابة محاميين بورسعيد سأتغاضى عن الخلافات وامد يدي للجميع من اجل ابناء بورسعيد
  • محافظ بورسعيد المرحلة الاولي الاولية للمطلقات والارامل نظرا لقلة عددهم وبناء بورسعيد وجزء من الشباب المرحلة الثانية : الحقيقة المصرية علق على نص ما جاء بالفيديو من الغضبان: لمتقدمي مشروع الاسكان الاجتماعي . انت بتهيج الشارع ومافيش تسليم
  • خطير فتيات الليل في مصر ومهمَّة انتزاع الأعضاء البشرية,ضحايا يُقدِّمون شهاداتٍ صادمةً ومستشفيات تتستّر على الجناة : الحقيقة المصرية علق على Prostitutes tempt migrants to sell their organs in Egypt – report
  • Said Faisal Hassan AL-Sultany علق على فيديو حلقه العاشره مع اخت المصريين جميله اسماعيل المذبوحه و عميل النظام المدعو موسى مصطفى … موسى اهان اليسار المصري وجريده البديل المصريه وفشل في تعاطف المشاهدين ونجح في احراق الغد ؟
  • القصه كامله حول النصب علي هشام رافت من شركه كويلتنج ايجبت مع نص الدعوي المقدمه للمحكمه علق على شركه اللوتس للملابس الجاهزه ومشتقتها ببورسعيد الى اين؟.. انقذوا عمال مصر من مستثمريها