الرئيسية / اخبار رئيسة / مصر ونار الفتن

مصر ونار الفتن

كتب: محمد حال
لقد عشنا أعواما وأعوام ننتظر الفجر المشرق لحياة كريمة …حياة يملؤها العدل, ونستنشق فيها هواء الحرية..حتى جاء اليوم الموعود ,والفجر المنشود فجر يوم الخامس والعشرين من يناير وأندلعت الثورة وأنطلق سيف الحق ليجتث رؤس الطغاه….وأنتصرنا بفضل الله تعالى …..

إستراح الجميع وهدأ الناس ,ولكن ما الذى حدث في ثورتنا وقف العالم أجمع كله مع مصر وبين حين وآخر نسمع تصريحات من هنا ومن هناك ووقف أوباما يتكلم عن حق الشعب المصري في حياة ديمقراطية,وجاء رد الرئيس المخلوع بأن أوباما لا يفهم ثقافة الشعب المصري !!! هذه الجملة وقفت عندها كثيرا ,وتأملت مدلولاتها ….

ظل مبارك يحكمنا طيلة الثلاثون عاما بسياسة الحديد والنار على رأى العامة ,وكل هم المواطن المصري وشغله الشاغل رغيف الخبز وتوفير حياة في نظره كريمة لأسرته …فهل كان مبارك صادقا في جملته ؟؟؟

أم كان يتوعدنا بما سيحدث لنا إذا رحل عنا ؟؟؟
على كل سقط الطاغية وأنتصر الشعب بفضل من الله سبحانة وتعالى ….وجاءت تصريحات رؤساء العالم كما يلي…
فمثلا قال الرئيس الامريكي باراك اوباما: “يجب ان نربي أبناءنا ليصبحوا كشباب مصر”..

أما في ايطاليا فقد قال رئيس الوزراء بيرلسكوني: “لا جديد في مصر فقد صنع المصريون التاريخ كالعادة”..

أما رئيس وزراء النرويج ستولنبرج قال: اليوم كلنا مصريون”..

وهاينز فيشر رئيس النمسا قال: “شعب مصر اعظم شعوب الأرض.. ويستحق جائزة نوبل للسلام”.

أما رئيس وزراء بريطانيا فقد قال: “يجب أن ندرس الثورة المصرية في المدارس”..

وقالت محطة (السي ان ان) الامريكية: “لأول مرة في التاريخ نري شعبا يقوم بثورة ثم ينظف الشوارع بعدها”.

هكذا تحدثوا عن الثورة وهكذا تحدثوا عن الشعب ,ولكن كلنا يعلم سياسة فرق تسد التي كان يحكمنا بها النظام السابق , والآن هذه السياسة في مصلحة من ؟؟؟
من يريد تفريق الشعب المصري ليسود هو ؟؟؟

هل هم
السلفيون كما يزعم البعض؟؟؟

أم الأقباط كما أشاع البعض؟؟؟

أم فلول الحزب الوطني والنظام السابق؟؟؟
او……..ام
او……..ام

أجيب على ذلك قائلا …إن الفتن الداخلية التي تحدث الآن بمصر المسؤل عنها يد خفية كارهة لمصر وأهلها فمحمد وإسحاق وفاطمة وماريا كلهم سواء أمامهم….بإختصار لأنهم مصريين ونظرا لأن الدين الإسلامي هو دين الأغلبية فكان هذا الخيط الذي أمسكوا به وأنتشرت فكرة إلغاء المادة الثانية من الدستور وتوجهت أنظار الجميع مسلمين وأقباط الى تصيد أخطاء العلماءوالشيوخ ,وترددت الشائعات….

حول إقامة الحد وقطع الأيادي والرقاب وتحولت الأنظار الي السلفيين المرعبين الذين يتحولون في الليالي المقمرة ليأكلوا الآذان ويشربون الدماء وتناولت وسائل الإعلام السلفييون وكأنهم يأجوج ومأجوج خرجوا من خلف السد ليقضوا على الأخضر واليابس ولأن أعداء الوطن لا يلعبون فقد تمسكوا بهذا الخيط جيدا وتحولوا هذه المرة ليلقوا بالكرة في ملعب النصارى…

وأشتعل فتيل الفتنة بمقتل سلوى وأطفالها ثم توالت الأحداث تباعا وأصبح الأقباط هم الأقلية المتوحشة التي ستقطع المسلمين الى أشلاء ….بالله عليكم أجيبوني ….كلنا تعاملنا مع الأقباط أكلنا معهم وشربنا معم ونعمل معم ودخلنا بيوتهم ودخلوا بيوتنا في ظل سماحة الإسلام ….

الدين الذى دعا الى المحبة والسلام والعطف والإحترام ,ودعا الي التعايش فنحن في وطن واحد وسفينة واحدة إن أشعلنا النار ببعضنا البعض ستحترق السفينة ومن عليها وسيظهر الوجهة القبيح صاحب اليد الخفية التي كانت تتلاعب بخيوط الفتنة ….

والآن السؤال لماذا لا نطرح الفتن خلف ظهورنا ؟؟؟
ليس ذلك وحسب بل نتصدى لها ….لماذا لا نتكاتف؟؟؟ فلو أحترقت مصر لن تفرق النار بين أحمد ومايكل ,وخديجة وماريان….

وقفة
هل رأيتم الشعب السوري ماذا يحدث له ؟؟؟
أتعلمون لماذا لأن سوريا ليسوا على ملة واحدة فالحكومة علوية وكذلك الجيش الا القليل الذين بدأو ينشقون عنهم والعلويون يحاربون السنة هناك فسوريا تحترق بنار فتنة طائفية داخلية ولم يتدخل العالم لإطفاء تلك النار إلا من تصريحات وفقط ومازال أخواننا السوريون يذبحون على يد المجرمين بشار وماهر الأسد ….

الشاهد أننا يجب أن نعتبر بغيرنا ويجب أن نتحد لنبني لا لنهدم… فمصر الآن أمام تحديات صعبة وعليها ديون إن زادت ستقتلنا جميعا يجب أن نكون جدار عازلا ضد نار الفتنة وأن نتكاتف ونتحد ونبني مصر …فمصر إن سقطت سقطت دول العالم العربي جميعا .

وقفة
أعداء الوطن يخططون لدخول مصر دخولا شرعيا فلا تعطوهم مفتاح بوابة الوطن.

وأخيرا
بقايا النظام الفاسد هم فاسدون ولا هم لهم إلا مصلحتهم الشخصية فلا يعنيهم ان تكون مصر حرة أو غير حرة كل ما يعنيهم هو حياتهم ويحترق الآخرين هم حقيقة أعداء الوطن الحقيقين من الداخل وهم من يتعاونون مع أعداء الوطن من الخارج وكأنهم يقولون بلسان الحال إن لم تكن لنا فلا تكن لغيرنا وحسبى الله ونعم الوكيل
كتبه
مصري عاشق لمصر

شاهد أيضاً

تعرف على مميزات وخفايا WhatsApp

تعرف على مميزات وخفايا WhatsApp

اتصل بنا .. contact us