الرئيسية / خليجية / الكويت / مفاجأة: حقوق الانسان الكويتية: واقعة الاعتداء نتاج شحن المواطنين بثقافة الكراهية تجاه المُقيمين

مفاجأة: حقوق الانسان الكويتية: واقعة الاعتداء نتاج شحن المواطنين بثقافة الكراهية تجاه المُقيمين

خاص الحقيقة _ الكويت

العمال في راحة” الجملة التي ادخلت الشاب المصري بالكويت العناية المركزة

“العمال في راحة الأن”، كانت العبارة التي بررت الإعتداء الوحشي على احد المواطن المصري وحيد محمود من قبل أحد الشباب الكويتي في منطقة الشويخ الصناعية بالقرب من العاصمة الكويتية.
الإعتداء الوحشي ادخل الشاب المصري العناية المركزة على اثر اصابات متفرقة وكسر في الأنف وارتجاج في المخ.

وأثناء وجود وحيد محمود الرفاعي حسن في محل عمله حضر إليه شاب كويتي في وقت الراحة اليومية، وطلب منه قطعة غيار لدراجته النارية، فأخبره أنه سيتم تنفيذ طلبه بعد فترة الراحة، إلا أنه أصرّ على الحصول على قطعة الغيار، لينهال علي وحيد ضرباً بعد وابل من السباب، مستغلاً بنيته الجسمانية، فحاول وحيد امتصاص غضبه إلا أنه أكمل اعتداءه، وحينما حاول مقاومته طرحنه أرضاً وضربه على رأسه ببطارية دراجة لم يشعر بعدها بشيء، ليدخل العناية بسبب الإصابات البليغة التي تعرضت لها.

الأمر كان سيمر مرور الكرام كسابقيه، لولا أن المحل كان مراقب بالكاميرات، وتم تداول فيديو الاعتداء على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، لتثير وحشية الاعتداء غضبا واسعا بين رواد الموقع، مطالين بمحاسبة الجاني، وضمان حماية المصريين العاملين في الخارج من التعرض للاعتداءات.

ليستنفر الحادث السلطات السلطات المصرية والكويتية معاً، حيث تابعت السفارة المصرية بالكويت الحادث منذ وقوعه لحظة بلحظة، وكانت هناك زيارة فورية للشاب المصاب في المستشفي فجر اليوم من قبل أعضاء البعثة المصرية للاطمئنان على حالته التي تعتبر مستقرة إلى حد بعيد.

وتعهدت السفارة بتقديم كل الدعم والمساندة اللازمة لوحيد لحين تحسن حالته الصحية واستيفاء كافة حقوقه القانونية والقبض على الجاني، كما أعلنت ان هناك فريقين يتابعان القضية، أحدها في المستشفى بصحبة الضحية، والآخر في قسم الشرطة الذي يتولى التحقيق.
ومن جانبها تتوجه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى الكويت للاطمئنان على الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتي، الخميس 7ديسمبر.
في حين تابعت السلطات الكويتية الموضوع باهتمام بالغ وأرسلت محققين لموقع الحادث، وتم تكثيف التحريات ليتم ضبط الشاب مرتكب الواقعة بمسكنه واقتياده لمكتب المباحث وتم تسجيل قضية ضده.
على الجانب الأخراعتبرت الجمعية الكويتية لحقوق الانسان في بيان لها، أن الاعتداء الذي تعرض له المقيم المصري على يد مواطن كويتي، هو نتاج لثقافة الكراهية التي يتم شحن المواطنين بها من خلال الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي والتي تُكرّس نفسها لبث رسائل عُنف تجاه المُقيمين داخل الكويت.
يذكر أن الشاب المصري وحيد محمود الرفاعي حسن، من مواليد 1974 بمحافظة الإسكندرية، وحاصل علي ليسانس الحقوق، ويعمل بإحدى بشركة “وان وَيْل” للدراجات النارية.

شاهد أيضاً

بين الفريق والمنتخب

ياسر ابو الريش – الكويت كنا ننتظر أن تقوم ثورة .. أويحدث شئ ليغير من …

اتصل بنا .. contact us