الرئيسية / محافظات مصرية / سوهاج / من الذي ينقذ صعيد مصر؟ مدينة طمـا بسوهاج تتألم!! ارحمونا

من الذي ينقذ صعيد مصر؟ مدينة طمـا بسوهاج تتألم!! ارحمونا

سوهاج/ على دومه

مياه الشرب ملوثة ـ ملح السياحات يغزو الأسواق ـ الإدارة التعليمية مشتته ـ التوك توك صداع مزمن ـ مشروع الصرف الصحي محلك سر ـ وتعدي صارخ على حرم الطريق

رئيس المدينة : الانتهاء من مشكلة مياه الشرب ومشروع الصرف الصحي خلال عام

ترخيص التوك توك وتحرير محاضر لأصحاب المحلات وبائعي الملح الفاسد

مدينة طما أحدى مدن محافظة سوهاج وهي أهم وأكبر مدن المحافظة اكتسبت هذه الأهمية لكونها مدينة تجارية إلا أنها سقطت من حسابات المسئولين شوارعها تحولت إلي ساحة للفوضى ـ مياه الشرب ملوثة و التوك توك صداع مزمن للأهالي وملح السياحات يغزو الأسواق وتعدي صارخ على حرم الطريق و الصرف الصحي محلك سر منذ 15 عاماً وطفح المجاري يهدد حياة المواطنين بالأمراض .

مياه الشـرب ملوثـة

في البداية يقول صفوت أبو غريب ناظر محطة طما : إن مياه الشرب بمدينة طما غير صالحة للاستهلاك الآدمي وارتفاع نسبة
المنجنيز بها مما يهدد حياة المواطنين بإصابتهم بالأمراض المزمنة وخصوصاً مرض الفشل الكلوي طالب بسرعة الانتهاء من محطة مياة الشرب الجديدة المقامة بقرية السكساكة على النيل مباشرة وكذلك محطتي سلامون وكوم العرب حرضاً عى صحة وسلامة المواطنين من الأمراض .

الملـح الفاسد يغزو الأسواق

يقول محمد هاشم عضو مجلس محلي المدينة إن مركز ومدينة طما من أكبر المراكز الذي ينتشر فيها بيع ملح السياحات الفاسد المخصص لدباغة الجلود أمام مرأى ومسمع المسئولين طالب بضرورة تكثيف الحملات الرقابية والتموينية على كافة المطاحن بالمركز وملاحقة الباعة الجائلين حرصاً على سلامة المواطنين .

متى يتم تشغيل مشروع الصرف الصحي

يتساءل السيد الجعلوص : عضو مجلس محلي المدينة متى يتم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي الذي بدأ العمل به منذ 15 عام ولم ينتهي بعد مما أدى إلي تحول جميع شوارع المدينة إلي حفر ومطبات وبرك من مياه الصرف وخصوصاً شارع الحرية العديد من المدارس منها مدرسة السلام ومدرسة التحرير ومدرسة الوفاء بنات ومدرسة الوفاء المشتركة ومدرسة التربية القومية بالإضافة إلي أن المنازل تطفو فوق بركة من المياه

الإدارة التعليمية مشتته

يشير عبد الباسط السلاموني عضو مجلس محلي المدينة إلي أن إدارة طما التعليمية مشتته في عدة أماكن بإحدى العمارات السكنية وكذلك المدارس وشقق مؤجرة بالإضافة إلي أن المبنى الحالي قديم ومتهالك وبها أكشاك خشبية نطالب بسرعة أقامة مبنى مستقل يضم جميع الأقسام حرصاً على سير العملية التعليمية وراحة أولياء الأمور والمترددين على الإدارة .

تعدى صارخ على حرم الطريق بشوارع المدينة

يقول حسام عبد العال موجه : أين المسئولين بالوحدة المحلية من ظاهرة تعدي أصحاب المحلات على حرم الطريق وخصوصاً بشارع الجمهورية وشارع الثورة وشارع الجيش وشارع أحمد ماهر وخصوصاً موقف السيارات أمام نقطة الشرق حيث يقوم أصحاب المحلات بوضع بضاعتهم بالشوارع حيث لا يستطيع المواطن السير دون مضايقة سواء من ضيق الشوارع او من التوك توك أو من الباعة الجائلين يطالب بسرعة إزالة التعديات والإشغالات على حرم الطريق لإتاحة الفرصة للمواطنين وخصوصاً السيدات و الفتيات السير دون مضايقات

التوك توك فوضى عارمة بالشوارع

يقول مرعي لطفي عبد العزيز مدرس انتشرت في الآونة الأخيرة عربات التوك توك بكافة قرى ومدينة طما وأحدثت فوضى عارمة بالشوارع حيث يقودها صبيه وتستخدم في حوادث السرقة وأشياء أخرى .. و الإزعاج المستمر . نطالب بسرعة ترخيص هذه العربات للحد من الفوضى أسوة بمحافظة أسيوط .

سيارات الكسح تلقي حمولتها بالترع والمصارف

فجر مصطفي ظريف من الأهالي مشكلة قيام سيارات الكسح بتفريغ حمولتها في الترع و المصارف في أوقات متأخرة من الليل مما تؤدي إلي زيادة التلوث . نطالب بمراقبة هذه السيارات الخاصة وزيادة عربات الكسح حيث أن عدد السيارات بالمدينة لا يتجاوز 4 سيارات ولا تكفي تغطية المدينة حيث يقوم الأهالي بتأجير السيارات الخاصة بسعر يتجاوز الـ25 جنية للسيارة الواحدة

رئيس المدينة

ومن جانبه أكد المحاسب / حمدان عليوه رئيس الوحدة المحلية لمدينة طما أنه سيتم القضاء نهائياً على مشكلة مياه الشرب خلال عام بعد الانتهاء من إنشاء محطة مياه شرب جديدة على مساحة تسعة افدنة بتكلفة تزيد عن 120 مليون جنية وإنشاء محطتي سلامون وكوم العرب وكذلك أحلال وتجديد شبكة المياه القديمة وربطها بالمحطة الجديدة كما سيتم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي خلال هذا العام بتكلفة 180 مليون جنية بعد الانتهاء من توصيلات المنازل للقضاء نهائياً على مشكلة الصرف بالمدينة .

وأضاف رئيس المدينة : انه تم ترقيم عدد من عربات التوك توك بأرقام من الوحدة المحلية وسوف يتم ترقيم جميع عربات التوك توك بالمركز للحد من الفوضى وهناك حملات مستمرة من على عربات التوك توك لمنع التجاوزات بالإضافة إلي تحرير عدد من المحاضر للباعة الجائلين وأصحاب المحلات التي تقوم بالاعتداء على حرم الطريق وكذلك تحري محاضر لبائعي الملح الفاسد حرصاً على سلامة المواطنين

2 تعليقان

  1. كلكم راع وكل مسئول عن رعيته. أولا لابد من يقظه للضمير.وبعدها نتكلم عما يتوجب علينا فعله تجاه أهالى طما .فيا سيادة رئيس المدينه إتق الله فى ابناء طما وضع نغسك مكان كل مواطن مع دراسة ظروفه.فلو كنت ترضى ظروف المعيشه فى طما (من ضيق فى الطرقات ومجارى طافحه هنا وهناك وتسول من الباعه المتسوليين وعدم استواء الأراضى فى الشوارع وفساد فى مياه الشرب ) على نفسك فلترضها على أبناء طما.
    وشكرا
    ابن طما
    مهندس / صابر محمد على

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    تحيه طيبه وبعدالي المجلس الاعلي للقوات المسلحه نرجو العفو عن والدي الذي يبلغ من العمر 69 الموجود بمستشفي بسجن المنياالعمومي(لانه مريض) من ضمن المفرج عنهم بالعفو الصحي (وابي مسجون لعجزه فـي تسديد اقصاط اجهزه كهربائيه (ايصالات علي بياض ) وله اكثر من اربعه سنوات في السجن ونحن لانمتلك ما لتسديده ((ملحوظهوهي عباره عن اقساط القصط 200او300 جنيه والداين ويكتبه كما يشاء 200الف 300 الف وقدم كام ايصال للنيابه وتعديد القضايا فارجو الافراج عن ابي ولكم جزير الشكر ((اسم والدي ثروت ش طما ))