Want to buy the best fake watches? Only we have the best price and quality - perfectwatches.cn

نشر بتاريخ: الأحد, 22 نوفمبر, 2009
العراق | بواسطة admin

مبروك اصبح لنا مراسلآ سفيرآ من العراق الشقيق (الاستاذه رند السلامي) ونتمنى لها التوفيق

انشر هذا
الوسوم

العراق/رند السلامي

طارق الهاشمي : قانون الانتخابات الذي اقره مجلس النواب يفتقد إلى الأساس الدستوري

rnd من العراق صوره

أكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أن ” قانون الانتخابات الذي اقره مجلس النواب يفتقد إلى الأساس الدستوري وخصوصاً في مادته الأولى مما استدعاني لنقض القانون انطلاقاً من مسؤولية مجلس الرئاسة في السهر على تطبيق الدستور”مبينا انه من واجبه وضمان تحقق العدالة والإنصاف لمختلف المكونات الاجتماعية من جهة والمهجرين من جهة أخرى،واضاف بإمكان مجلس النواب أن يصوت بالإيجاب على المقترحات والتعديلات التي وردت في كتاب النقض أو يعدلها أو يرفضها ويعيدها مرة ثانية إلى مجلس الرئاسة من اجل دراستها واتخاذ القرار المناسب بصددها “.

وحول الاعتراضات التي أبداها البعض بخصوص نقض القانون،
أكدالهاشمي “لم اسمع اعتراضاً موضوعياًَ حتى هذه اللحظة يوضح عدم تطبيقي للقانون أو تعدي على الدستور في تجاوز النسبة المئوية التي منحت من مقاعد التعويض إلى عراقيي الخارج ، او اعتراضاً ينتقد إعادة توزيع المقاعد على المكونات العرقية، ولم أسمع انتقاداً موضوعياً على أهمية إعادة النظر بالقوائم الصغيرة التي لم تفز بالقوائم الكبرى، من حيث توزيع العدالة، ومن حيث تكريس مبدأ التعددية السياسية”. واشار ان الادعاءات بعدم دستورية النقض فندت يوم السبت بالجلسة التي عقدها مجلس النواب لمناقشة موضوع النقض والوصول إلى صيغة مقبولة للمادة المنقوضة”.

وفدا طبيا ايرانية في ضيافة عادل عبد المهدي


استقبل نائب رئيس الجمهورية العراقية عادل عبد المهدي، في محل اقامته بمحافظة ذي قار، خلال زيارته مدينة الناصرية، وفدا من الاطباء الايرانيين المتخصصين في جراحة القلب، اضافة الى فرق طبية متخصصة تعمل في مركز جراحة القلب في المدينة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية في المجال الطبي لاسيما فيما يختص بجراحة القلب.
فخامة النائب رحب باعضاء الوفد خاصة الاطباء الايرانيين الذين سبق وان اجروا عمليات

قلب معقدة في مركز جراحة القلب

التخصصي بالناصرية ، مشيرا الى عمق العلاقات التي تربط الشعبين الصديقين في شتى المجالات.
من جانبه، اكد رئيس الوفد الطبي الايراني البروفيسور د. امير خاموش استعداد كادره الكامل للعمل مع الاطباء العراقيين، مبديا استعداد بلاده لاستقبال البعثات والدورات الدراسية لتطوير وتأهيل الكوادر الطبية العراقية، كما اشاد بالفرق الطبية العاملة في مجال جراحة القلب بالبلاد.
واعرب خاموش عن تمنياته للعراق بتحقيق المزيد من النجاح والتقدم في مختلف الاختصاصات الطبية، مبينا ان “الاطباء الايرانيين مستعدون لاعطاء جلّ خبراتهم في خدمة المرضى العراقيين”.

وضمن نشاطات النائب عادل عبد المهدي بعث اليوم برقيتي تهنئة الى رئيس الجمهورية اللبنانية

ميشال سليمان، ورئيس الوزراء سعد الحريري بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اللبنانيةمؤكدا على حرص الحكومة العراقية وسعيها الدؤوب لتوثيق العلاقات بينالبلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين. ،

الهاشمي :يد الارهاب مازالت طليقة ولديها إمكانية اختيار الأهداف

اكد نائب رئيس الجمهورية العراقية السيد طارق الهاشمي في رسالة بها إلى رئيس الوزراء نوري المالكي بخصوص الجريمة التي طالت الأبرياء في قرية اسعدان التابعة لقضاء أبو غريب غرب العاصمة بغداد ، بانها تحمل مدلولات خطيرة لا تقل عن سواها من الجرائم المدبرة التي تؤكد أن يد الإرهاب لازالت طليقة ولديها إمكانية اختيار الأهداف والتوقيت والوسيلة لتنفيذ جرائمهم والإفلات من العقاب”. وتضمنت الرسالة اسماء ورتب في القوات الامنية التابعة للمنطقة عرفت عنها تجاوزات وانتهاكات لحقوق المواطن في ذلك القضاء مشددا على ضرورة محاسبة المذكورين في ضوء استغاثة المواطنين من إجراءاته التعسفية ضدهم.
و أشار الهاشمي الى ورود معلومات مؤكدة تشير إلى صدور أمر قضائي بالقبض على المذكورين إلا أن هناك جهات تتستر عليهم وتحميهم وتحول دون تنفيذ مذكرة القبض، داعيا رئيس الوزراء إلى تنفيذ إلقاء القبض بحقهم.

ويذكر انه في الاسبوع الماضي داهمت القوات الامنية في قضاء ابو غريب منازل المواطنين واعتقلت 13شاب وجدوا جثثهم فيما بعد في منطقة مجاورة للقضاء.

أياد السامرائي يشدد على أهمية حماية الصحافيين والإعلاميين

شدد أياد السامرائي رئيس مجلس النواب العراقي على أهمية حماية الصحافيين والإعلاميين على جميع المستويات الأمنية والاقتصادية وحرية الوصول إلى معلومة, مؤكدا أن ذلك هو الركن الأساس للبناء الديمقراطي في العراق.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر الإعلام العراقي الذي تعقده لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب (( إن الإعلام العراقي قد مر خلال المرحلة الماضية بجملة من التحديات فقدنا خلالها كوكبة من الشهداء كنا نتمنى أن يكونوا حاضرين بيننا اليوم.

مضيفا (( أننا اليوم في أحوج ما نكون إلى العمل المشترك لبناء الوعي الديمقراطي لدى الفرد العراقي وأن على الكاتب والصحفي والإعلامي الجزء الأكبر من هذه المسؤولية وهذا البناء.

ودعا السامرائي السادة المؤتمرين إلى أن يخلصوا إلى نتائج وتوصيات تسعف السادة أعضاء لجنة الثقافة والإعلام في الإسراع في تشريع قانون حماية الصحفيين.


معلومات عن الكاتب

-

  • شاهد كاملا كلمات محاميين بورسعيد المدافعيين عن متهميين التظاهر لمشروع الاسكان الاجتماعي : الحقيقة المصرية علق على تامر مبروك في كلمتة بنقابة محاميين بورسعيد سأتغاضى عن الخلافات وامد يدي للجميع من اجل ابناء بورسعيد
  • محافظ بورسعيد المرحلة الاولي الاولية للمطلقات والارامل نظرا لقلة عددهم وبناء بورسعيد وجزء من الشباب المرحلة الثانية : الحقيقة المصرية علق على نص ما جاء بالفيديو من الغضبان: لمتقدمي مشروع الاسكان الاجتماعي . انت بتهيج الشارع ومافيش تسليم
  • خطير فتيات الليل في مصر ومهمَّة انتزاع الأعضاء البشرية,ضحايا يُقدِّمون شهاداتٍ صادمةً ومستشفيات تتستّر على الجناة : الحقيقة المصرية علق على Prostitutes tempt migrants to sell their organs in Egypt – report
  • Said Faisal Hassan AL-Sultany علق على فيديو حلقه العاشره مع اخت المصريين جميله اسماعيل المذبوحه و عميل النظام المدعو موسى مصطفى … موسى اهان اليسار المصري وجريده البديل المصريه وفشل في تعاطف المشاهدين ونجح في احراق الغد ؟
  • القصه كامله حول النصب علي هشام رافت من شركه كويلتنج ايجبت مع نص الدعوي المقدمه للمحكمه علق على شركه اللوتس للملابس الجاهزه ومشتقتها ببورسعيد الى اين؟.. انقذوا عمال مصر من مستثمريها

  • Floating Social Media Icons by Acurax Wordpress Designers
    Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On LinkedinVisit Us On Instagram