الرئيسية / فلسطين / صهانية يطالبون المحاكم البلجيكية بأعتقال قيادات من حماس

صهانية يطالبون المحاكم البلجيكية بأعتقال قيادات من حماس

رافت عسليه / مراسل الحقيقة من فلسطين

ردا علي تقديم الفلسطينيين دعاوى في المحاكم الأوربية لاعتقال قادة إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب، قدم 15 إسرائيليا ممن أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو جنوبي فلسطين المحتلة خلال الحرب علي غزة دعوى للمحكمة القضائية في بلجيكا، لاستصدار أوامر اعتقال ضد عدد من قادة حماس، وقد قدمت الدعوى منظمة مؤيدة لإسرائيل في أوروبا باسم إسرائيليين يحملون أيضا الجنسية البلجيكية-وذلك حسب ما ذكرته إذاعة جيش الإحتلال.
وذكر مصدر فلسطيني بان الفلسطينيين سينتظرون إن كانت المحكمة البلجيكية ستصدر قرارات اعتقال بحق قادة حماس.
وحسب أقواله، فان أصدرت المحكمة البلجيكية قرارات اعتقال، فان أوروبا تتعامل بمكيالين، وحينها فلن يكون للفلسطينيين أي ثقة بأي محكمة أوروبية.
===

  • كشفت مصادر مطلعة أن اجتماعا حاسما سيعقد في غزة بين الوفد الألماني وعدد من قادة حماس والمكلفين بإدارة ملف التفاوض بشأن الجندي المأسور لدى المقاومة جلعاد شاليط.

ونقلت الرسالة نت عن المصدر توقعه أن يكون ذلك اللقاء مطولا ويتخذ خلاله موقفا حاسما ونهائيا مما يحمله الوسيط الألماني الذي كان في زيارة للأراضي المحتلة.

وتسارعت وتيرة الإنباء المترددة عن حراك في ملف صفقة التبادل في الساعات الأخيرة، حيث قالت الإذاعة الإسرائيلية إن الحكومة سلمت ردها بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس في الوقت الذي وجه فيه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فريق التفاوض بمواصلة جهود استعادة الجندي جلعاد شاليط.

ونقلت الاذاعة عن مسئولين مطلعين على المحادثات أن “إسرائيل” مصممة على منع الأشخاص الذين أدانتهم بالقتل من العودة لديارهم بالضفة الغربية والأراضي الواقعة قرب مدن إسرائيلية، وأنهم قد يعادون لقطاع غزة أو دول أجنبية.

وأضاف هؤلاء المسئولون أن حماس وافقت على نفي بعض الأسرى المفرج عنهم, لكنها تريد أن تترك لهم حرية اختيار الجهة التي يرحلون إليها.

من الجدير ذكره أن الأنباء تضاربت عن وصول الوسيط الالماني لغزة بين النفي والتاكيد، فيما رفض قادة حركة حماس الحديث في الموضوع نهائياً.

شاهد أيضاً

عمر سليمان يصل الى دولة الاحتلال ولا يحمل اي بشرى تتعلق بشاليط

رافت عسليه / مراسل الحقيقة من فلسطين من المقرر ان يصل مدير المخابرات المصرية العامة …

اتصل بنا .. contact us