الرئيسية / فلسطين / فلسطين الجريحه واخر الاخبار المجمعه عنها

فلسطين الجريحه واخر الاخبار المجمعه عنها

رافت عسليه / مراسل الحقيقة من فلسطين

اجتماعا حاسما لانجاز صفقة شاليط

كشفت مصادر مطلعة أن اجتماعا حاسما سيعقد في غزة هذه الليلة بين الوفد الألماني وعدد من قادة حماس والمكلفين بإدارة ملف التفاوض بشأن الجندي المأسور لدى المقاومة جلعاد شاليط.

ونقلت الرسالة نت عن المصدر توقعه أن يكون ذلك اللقاء مطولا ويتخذ خلاله موقفا حاسما ونهائيا مما يحمله الوسيط الألماني الذي كان في زيارة للأراضي المحتلة.

وتسارعت وتيرة الإنباء المترددة عن حراك في ملف صفقة التبادل في الساعات الأخيرة، حيث قالت الإذاعة الإسرائيلية
إن الحكومة سلمت ردها بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس في الوقت الذي وجه فيه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فريق التفاوض بمواصلة جهود استعادة الجندي جلعاد شاليط.

ونقلت الاذاعة عن مسئولين مطلعين على المحادثات أن “إسرائيل” مصممة على منع الأشخاص الذين أدانتهم بالقتل من العودة لديارهم بالضفة الغربية والأراضي الواقعة قرب مدن إسرائيلية، وأنهم قد يعادون لقطاع غزة أو دول أجنبية.

وأضاف هؤلاء المسئولون أن حماس وافقت على نفي بعض الأسرى المفرج عنهم, لكنها تريد أن تترك لهم حرية اختيار الجهة التي يرحلون إليها.

من الجدير ذكره أن الأنباء تضاربت عن وصول الوسيط الالماني لغزة بين النفي والتاكيد، فيما رفض قادة حركة حماس الحديث في الموضوع نهائياً.

استشهاد أحد أفراد كتائب القسام

استشهد فجر الأربعاء 23/12/2009 أحد أفراد كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” وأصيب آخر بجروح وصفت بالطفيفة، في موقعٍ للتدريب بمدينة غزة.

وقالت مصادر محلية :”إن انفجاراً داخلياً وقع في محيط موقع تدريب تابع للقسام بحي الصبرة جنوب مدينة غزة”.

من جهتها أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن استشهاد المجاهد القسامي محمد أبو هاشم (23عاماً) من حي الصبرة، وذلك أثناء تأديته مهمة جهادية خاصة.

حماس تنظم اعتصامآ في مدينه رفح على الحدود المصرية الفلسطينية
نظمت حركة حماس اعتصاما حاشدا في مدينة رفح على الحدود المصرية الفلسطينية جنوب قطاع غزة وذلك احتجاجا و تنديدا ببناء الجدار الفولاذي بين الاراضي الفلسطينية والمصرية.
[رفح.jpg]

وطالب سامي ابو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة حماس مصر بالتوقف عن بناء الجدار الذي وصفه بجدار الموت مؤكدا رفض واستهجان حركة حماس لبناء الجدار الذي سيتسبب في خنق سكان غزة داعيا جميع الاطراف لتحمل مسؤولياتها وان تخرج الاطراف العربية عن حالة الصمت ورفع الحصار عن غزة بدلا من خنقها.

وطالب ابو زهري مجلس الشعب المصري والاحزاب المصرية ومؤسسات حقوق الانسان بالتدخل والي الوقوف ضد سياسة الخنق التي يتعرض لها قطاع غزة.

واستنكر ابو زهري تاييد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبناء الجدار قائلا “ان موقف عباس من الجدار يؤكد تورط الرئيس في حصار غزة”.

واوضح ابو زهري ان الجدار بعد ان يتم بنائه سيتم ضخ المياه في تربة المنطقة الحدودية لتحللها مما سيمنع وجود الانفاق بشكل نهائي
على الجانب الاخر من الحدود.

وقالت مصادر امنية مصرية لـ “معا” بان كافة الاجهزة الامنية بمدينة رفح المصرية رفعت حالة الطوارىء الامنية القصوى واعلنت حالة الاستنفار الامنى على الحدود المصرية مع قطاع غزة، بعد ان اعلن الجانب الفلسطينى انطلاق مسيرات ومظاهرات فلسطينية على حدود مصر بعد صلاة عصر اليوم الاثنين تنديدا بقيام مصر ببناء جدار فولاذى على الجانب المصرى لمنع الانفاق الممتدة بطول الحدود مع القطاع.

وعززت السلطات المصرية منطقة صلاح الدين الحدودية التى ستتركز عندها المظاهرات الفلسطينية وعززت بوابة صلاح الدين باعداد كبيرة من الجنود المصريين من كافة الاجهزة الامنية ودعمت منطقة صلاح الدين بالمدرعات والكلاب البوليسية كما علت القناصة المصرية اسطح المنازل المتاخمة لبوابة صلاح الدين.

كما دعمت الجنود المصريين بالصدادات المعدنية والبلاستيكية تحسبا لرشق الامن المصرى بالحجارة، كما عززت السلطات المصرية باقى الخط الحدودى مع قطاع غزة باعداد، اضافية من الجنود المصريين تحسبا لوقوع تجاوزات من الجانب الفلسطينى، بالاضافة الى رفع السلطات المصرية حالة الطوارىء الطبية بمستشفى رفح تحسبا لوقوع اصابات في صفوف الجنود المصريين وقد اخطرت سلطات المقالة الجانب المصرى بان رجال الامن في المقالة سيمنعون اية تجاوزات قد تحدث من المتظاهرين الفلسطينيين باتجاة الحدود المصرية برغم ان المقالة قامت بدعوة الفلسطينيين منذ مساء امس الاحد باستخدام مكبرات الصوت بجميع ارجاء مدينة رفح الفلسطينية.

شاهد أيضاً

عمر سليمان يصل الى دولة الاحتلال ولا يحمل اي بشرى تتعلق بشاليط

رافت عسليه / مراسل الحقيقة من فلسطين من المقرر ان يصل مدير المخابرات المصرية العامة …

اتصل بنا .. contact us
close slider
[contact-form-7 id="13625" title="Untitled"]