الرئيسية / رياضه / الجزيرة الرياضة تكشف تفاصيل تغطيتها لمونديال 2010

الجزيرة الرياضة تكشف تفاصيل تغطيتها لمونديال 2010

كشف مدير عام الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي عن تخصيص خمس قنوات لتغطية مباريات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.وقال الخليفي في مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء “هناك اربع قنوات باللغة العربية وقناة باللغة الإنكليزية, الى جانب وجود استوديوهات تحليلية بمشاركة عدد من أبرز محللي الجزيرة الرياضية منهم تيري فينابلز وغراهام سونيس وتريفور فرانسيس وغلين هودل وراي ويلكنز”.

وتابع “سنعمل علي تأمين التعليق باللغة الفرنسية، لتكون بذلك أضخم تغطية تلفزيونية لكأس العالم من بين جميع الباقات الرياضية العالمية”، مشيرا الى انه “وللمرة الاولى في تاريخ التلفزيون والرياضة العالمية سيتم نقل عدد من المباريات وفق نظام “اتش دي”.

واكد ان التمهيد للحفل الكروي العالمي “انطلق ببث عدد من أبرز المباريات التي حفلت بها النسخ الماضية من كأس العالم، وابتداء من هذا الأسبوع سنقوم ببث عدد من البرامج الخاصة بعضها يؤرخ للبطولة من زوايا مختلفة، وبعضها الآخر يعرف بالمنتخبات المشاركة، هذه البرامج بعضها من إنتاج الجزيرة الرياضية”.

ومضى قائلا “العد التنازلي الأخير يبدأ في 23 الجاري أي غداة نهائي دوري أبطال أوروبا، واعتبارا من 5 المقبل ستنطلق التغطية من قلب الحدث في جنوب أفريقيا ببرمجة تتوخى التنوع, تتفادى الملل والتكرار، وستكون هناك الف ساعة من التغطية المتنوعة من خلال 350 فردا”.

واعلن الخليفي ان المنتخب الجزائري “سيحظى بتغطية خاصة تليق بوضعه ممثلا وحيدا للعرب في مونديال القارة السمراء، حيث سيتم تخصيص فريق تقني وصحافي لمواكبة استعداداته ونقل كواليسه إلى الجماهير الجزائرية والعربية في كل مكان”.

وتابع في هذا الصدد “ارتباطا بنفس الموضوع وفي إطار التعاون المثمر بين الجزيرة الرياضية والاتحاد الجزائري لكرة القدم، ستتكفل الجزيرة الرياضية بتأمين نقل وإقامة خمسمائة مشجع جزائري من مشتركي قنوات كأس العالم في الجزائر لحضور مباريات فريقهم في الدور الأول”.

* أ ف ب

شاهد أيضاً

المنتخب الإسباني يفوز على نظيره الهولندي 1-0 ويحرز اللقب الأول في تاريخه

جوهانسبورغ( جنوب إفريقيا )– و م ع أحرز المنتخب الإسباني كأس العالم لكرة القدم لأول …

اتصل بنا .. contact us