اخبار عاجلة
الرئيسية / ابحاث / الاستنساخ كارثة القرن الواحد والعشرون(الحلقة الاولـ2ــــى)

الاستنساخ كارثة القرن الواحد والعشرون(الحلقة الاولـ2ــــى)

اعداد :الدكتور سيد نافع باحث في الاعجاز العلمي في الكتاب والسنة

– وذكر ” جريفن ” أنه لا يمكن استنساخ الأعضاء حالياً كالقلب والكبد والرئتين مثلاً لكن قد يحدث ذلك مســـتقبلا ،وقال طالما فتح هذا الباب فلن يغلق بالرغم من بروز عامل الشر وسـوء الاستخدام حيث التوقعات هنا لا تعد ولا تحصى منها تطوير مخلوقات مهجنة وجــيوش كاملة من المستنسخين وربما استنساخ هتلر جديد يربى في أحضان عائلة يهودية لمعرفة الغالب والمحدد لشخصية وطبائع الإنسان هل هي الموروثات الأصلية (الجينات) أم الظروف والبيئة المحيطة ؟ فالاستنساخ في الحيوانات حدث ومعلن ، أما ما يجهله الكثيرين أن استنساخ البشر اليوم حادث لكن غير معلن بالشكل الذي يتوقعه الناس ، بالرغم من المعارضة الشديدة من العقلاء في العالم لهذه التجارب لما فيه من عامل الشر والذي أشار إليه جريفن ، وقد عرضت قناة الجزيرة الوثائقية فلماً علمياً وثائقياً لاستنساخ البشر في روسيا ، تم الإعلان عنه اليوم لكن بتاريخ الغد لكن الغد القريب جداً وهو2015 .

1_الاستنساخ هو علامة من علامات يوم القيامة كما أخبر بذلك  رسول الله r في سنته التي جاءت لتشرح كتاب الله وتبين مجمله ومتشابهه ، وكذلك جاءت الإشارة إليه وأنه من وحي إبليس في القرآن الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، فالاستنساخ من تطبيقات الهندسة الوراثية والتي تعتبر وبحق المثال الصارخ في تغيير وتبديل خلق الله ، وورود حديث صحيح عن رسول الله بشأن الاستنساخ تحديداً هو من الإعجاز العلمي في السنة ، والإعجاز يكمن في إخبار رسول الله بما سيؤول إليه علم البشر في هذا المجال بعد أربعة عشر قرناً من الزمان ، فجاء هذا لأبناء هذا القرن والقرون اللاحقة  وهو من دلائل صدق النبوة بالإخبار عما سيحدث قبل أن يحدث ، والإعجاز ليس فقط بالإخبار عما فيه منفعة  بل بدرء ما فيه مفسدة ، فدرء المفاسد مقدم علي جلب المصالح وهذه قاعدة فقهية معروفة  ، فرسول الله r استنكرها واعتبرها من علامات يوم القيامة .

2- بالاستنساخ يمكن للعلم أن يأتي بإنسان بعد وفاته بسنين عديدة ، هل وصل العلم إلي إحياء الموتى ؟  كما أنه يمكن من خلال الاستنساخ أن تحافظ علي إنسان موجوداً إلي يوم القيامة كلما ماتت صورة منه استنسخ بدلها عشرات ، هل وصل العلماء بالاستنساخ  إلي الخلود ؟  هل يمكن أن يتحقق ذلك ؟  هل الطفل المستنسخ والذي أتي من المعمل هو امتداد للأصل ؟ وهل سيتطابق الاثنان في الشكل والطباع والسلوك ؟

3- من حكمة إعطاء الله تبارك وتعالي لهم هذا العلم هو لإثبات فساد معتقدهم وبأيديهم ، واثبات عقيدة التوحيد التي جاءت بها كافة الأديان ، فبالاستنساخ اثبت علمياً أنه لا يصح أن يقال أن عيسى عليه السلام ابن الله ويبرئ العذراء مريم من التهمه التي الصقها بها اليهود ويؤكد صدق القرآن فيما أخبر .

عن محمد عيشون

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاستنساخ كارثة القرن الواحد والعشرون(الحلقة الاولـ3ــــى)

اعداد :الدكتور سيد نافع باحث في الاعجاز العلمي في الكتاب والسنة 4-هل ...

Social Network Integration by Acurax Social Media Branding Company
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On LinkedinVisit Us On Instagram