نشر بتاريخ: السبت, 19 فبراير, 2011
ايران | بواسطة admin

مهزلة مثيرة للسخرية تجريها سفارة النظام الإيراني في بغداد ورئاسة الوزراء العراقية ضد مخيم أشرف تمهيدًا لارتكاب جريمة أخرى نصب برجين جديدين لتركيب مكبرات صوت جديدة عليهما لتشديد التعذيب النفسي لسكان أشرف

انشر هذا
الوسوم
Share Button

Your ads will be inserted here by

Easy Plugin for AdSense.

Please go to the plugin admin page to
Paste your ad code OR
Suppress this ad slot.

اخبار أيران
في صبيحة هذا اليوم الجمعة 18 شباط (فبراير) 2011 نقلت سفارة النظام الإيراني في بغداد ولجنة قمع أشرف المؤتمرة بإمرة رئاسة الوزراء العراقية عددًا من المأجورين العراقيين لقوة «القدس» الإرهابية مع عناصر لمخابرات الملالي الحاكمين في إيران إلى مخيم أشرف في محاولة للإيحاء بأن الشعب العراقي يطالب بإبعاد مجاهدي خلق من أشرف. وقامت القوات العراقية المؤتمرة بإمرة المالكي بتوفير الإمكانيات اللازمة لإجراء هذه المهزلة حيث كان الفرقة الخامسة في محافظة ديالى وشرطة ديالى تقومان بحماية العملاء. وامتنع المواطنون العراقيون عن المشاركة في هذه المظاهرة الصورية بحيث توجهت معظم الحافلات المستأجرة من قبل سفارة النظام الإيراني في بغداد إلى موقع المظاهرة وهي خالية من الركاب.

وإضافة إلى ذلك نصبت القوات العراقية يوم أمس برجين جديدين في جنوبي وشرقي مخيم أشرف لتشديد التعذيب النفسي لسكان أشرف بتركيب مزيد من مكبرات الصوت عليهما.

إن هذه الأعمال والتصرفات يتم التخطيط لها في سفارة النظام الإيراني في بغداد من قبل المدعوين علي نويدي وناصري ويتم تنفيذها ميدانيًا من قبل كل من جبار المعموري ونافع العيسى عميلين لقوة «القدس» الإرهابية. يذكر أن نافع العيسى قد عاد يوم أمس من سفرة له إلى إيران. وفي ختام هذه المهزلة المثيرة للسخرية قرئت رسالة الحرسي دانايي فر سفير النظام الإيراني في العراق على جمهور العملاء والتي طلب فيه سفير النظام أن يرحل مجاهدو خلق من مخيم أشرف.

إن نظام الملالي الديكتاتوري الحاكم في إيران والذي أصيب بذعر شديد من تصاعد الانتفاضة الشعبية في إيران والدعم المحلي والدولي الواسع لأشرف، قد طلب من المالكي الذي يواجه عاصفة من الاحتجاجات الشعبية في العراق أن يكثف الضغوط على أشرف.

إن المقاومة الإيرانية تطالب الأمم المتحدة والقوات الأمريكية أن لا تسمحا للحكومتين اللتين باتا على وشك الغرق في أمواج بحر من الانتفاضات الشعبية بأن تخلقا كارثة إنسانية جديدة في أشرف.

==
ندوة برلمانية في لندن تحت شعار «مخيم أشرف والخيارات المطروحة للسياسة حيال إيران»

يوم الاثنين 14 شباط وبدعوة من اللجنة البرلمانية البريطانية من أجل إيران حرة أقيمت ندوة برلمانية في لندن تحت شعار «مخيم أشرف والخيارات المطروحة للسياسة حيال إيران» برئاسة اللورد رابين كوربت ناقشت فيها نخبة من الشخصيات الأمريكية والبريطانية السياسة حيال إيران نظراً إلى الانتفاضات والثورات التي تشهدها المنطقة وكذلك حماية أشرف وحقوقه وضرورة شطب اسم مجاهدي خلق الإيرانية من القائمة الأمريكية.

كما شارك في هذه الندوة كل من :

لويي فري رئيس اف بي آي من عام 1993- 2001

السفير دل ديلي مسؤول قسم الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية من عام 2007- 2009

اللورد كوربت رئيس اللوردات في حزب العمال في مجلس اللوردات البريطاني رئيس اللجنة البرلمانية البريطانية من أجل إيران حرة

البارونة بوترويد عضو مجلس اللوردات والناطق باسم مجلس العموم من عام 1992- 2000

البارونة ترنر عضو مجلس اللوردات ومساعد الناطق باسم مجلس اللورات من عام 2000- 2008

اللورد كارلايل عضو مجلس اللوردات وحقوقي بريطاني متميز برتبة استشارية للملكة والباحث المستقل في قوانين مكافحة الإرهاب البريطانية من عام 2001- 2011

اللورد آرتشر عضو مجلس اللوردات وحقوقي بريطاني متميز برتبة استشارية للملكة والمدعي العام البريطاني من عام 1981- 1988

اللورد فريزر عضو مجلس اللوردات حقوقي بريطاني متميز برتبة استشارية للملكة والمدعي العام في اسكوتلندا من عام 1989 – 1992 و مساعد وزير الطاقه البريطاني من عام 1997- 1998

1.jpgاللورد كلارك عضو مجلس اللوردات ورئيس حزب العمال من عام 1992-1993

اللورد مغينيس و اللورد آلتون واللورد كينگ أعضاء مجلس اللوردات وراجر گيل عضو مجلس العموم ومعاون رئيس حزب المحافظين من عام 1992- 1994 وديفيد ايمس واستيف مك كيب و برايان بينلي و جوليان لوئيس أعضاء مجلس العموم وديفيد وون المحامي البريطاني البارز برتبة استشارية للملكة عضو هيئة الدفاع لمجاهدي خلق في محكمة العدل الأوربية و كلر مسكين القاضي والحقوقي البريطاني البارز.

ووجهت السيدة مريم رجوي خطاباً متلفزاً لهذه الندوة أعربت فيه عن تقديرها لجهود نواب المجلسين البريطانيين للدفاع عن حماية المجاهدين الأشرفيين وحقوقهم قائلة:

«قبل ثلاثة أيام تكللت ثورة الشعب المصري بالنجاح وسقطت الدكتاتورية الحاكمة في تلك البلاد.. وقبلها كانت ثورة الشعب التونسي قد انتصرت.. ونعرف أن هناك الآن الكثير من شعوب المنطقة يتظاهرون.. وفي الحقيقة ربيع الحرية قد ازدهر في الشرق الأوسط.. وفي كل مكان الشعب ينادي بالديمقراطية والشباب والنساء يشكلون القوة الناشطة لهذه الحركة.. إن أمواج التغيير في المنطقة تهب بالضد من الملالي العاجزين عن معالجة حالة الاحتقان والتفجر الذي يعيشه الشارع الإيراني ويبدون عن ذعرهم.. اليوم الكثير من الدول الغربية يذعنون بأن التهديد الرئيسي للسلام والاستقرار هو النظام الإيراني.. إلا أن هذا ليس كافياً ويجب أن تتغير السياسة التي فتحت الطريق أمام هذا النظام.. لقد حان الوقت أن تنهي الولايات المتحدة نكث تعهداتها تجاه أشرف وأن تستأنف حماية أشرف طبقاً للقوانين الدولية.. لقد حان الوقت أن لا تمنع التغيير في إيران أكثر من هذا وأن تزيل وصمة الإرهاب الملصقة بمجاهدي خلق وحان الوقت لكي تركز الأمم المتحدة فريق مراقبة ثابت في أشرف.. إني مطمئنة بأن النواب البريطانيين الشرفاء سيحققون المزيد من النجاحات في إزالة حواجز التغيير في إيران يومًا بعد يوم».

وقال لويي فري:

اننا نعقد هذه الندوة في وقت اهتزت فيه مصر وانتهت الثورة طيلة 18 يوماً إلى تغيير لم يكن أحد يتصوره سوى المواطنين الذين حققوا ذلك.. أقول بصراحة إن هذه هي نهاية الخط ونهاية العمل قريبة.. فكانت خارجيتنا متأخرة وكانت ترى النظام المصري حتى الأسبوع الماضي نظاماً قائماً.. وبشأن شطب تسمية مجاهدي خلق تكون وزارة الخارجية متأخرة لمدة 14 عاماً.. يجب شطب مجاهدي خلق من القائمة الأمريكية فوراً وعلى أمريكا أن تستخدم سلطتها ونفوذها في العراق لضمان حماية الأشرفيين الذين تؤيدهم الطاقة الحرة للشباب الإيرانيين.. ما يحصل في أشرف فضلاً عن خرق تعهدات رئيس الوزراء، يمثل «جريمة حرب» حسب «المجلس التشريعي الدولي ».. ويأتي وزير خارجية النظام الإيراني ليأخذ وبشكل سافر على رئيس الوزراء العراقي عدم اتخاذه إجراءات مشددة وأكثر عجالة ضد أشرف فيما تواصل مكبرات الصوت بث دعاياتها.. علينا جميعاً لاسيما حكومتنا أن نتأكد أن تتوقف هذه الأعمال على وجه السرعة.

السفير دل ديلي:

نسمع دقات الساعة في تونس ودقات الساعة في مصر ودقات الساعة في إيران.. توقيت هذه الندوة كانت مناسبة جداً. كون الحكومة الأمريكية تقوم بإعادة النظر في تسمية منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في القائمة.

على الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة والحكومة الأمريكية أن تضغط على الحكومة العراقية لتتعامل مع سكان مخيم أشرف بما يستحقونه وبالاحترام.. النظام الإيراني يخاف من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بسبب شعبيتها وهويتها.. إنهم يخافون من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية كون الأخيرة تحث على إجراء انتخابات حرة وحكم القانون.

اللورد كوربت:

أشرف يرسل رسالة قوية لملايين الإيرانيين الذين تصدح حناجرهم بنداء الحرية. ولهذا السبب فان الملالي يحاولون إسكات هذا الصوت.. إنهم ومن خلال استخدام 180 مكبرة صوت يهددونهم ليل نهار بالقتل وتدمير مساكنهم. نداء أشرف من أجل الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وإنهاء الفساد والعنف وتوفير فرص العمل والأهم من ذلك احترام هذه الحقائق.. هذه المطالب هي التي تحولت إلى تغييرات سلمية في تونس ومصر.. عاصفة التغيير الديمقراطي ستهب في عموم إيران.

البارونة بوترويد:

كان النظام الإيراني لسنوات عديدة أحد أسوأ المتجاوزين على حقوق الإنسان. فمن بداية العام الجاري ولحد اليوم سمعنا حول 90 حالة إعدام. أولئك الذين يستهدفهم النظام الإيراني هم إيرانيون وأفراد عوائل المقيمين في أشرف. فكان ذنب أولئك الذين أعدموا وتعرضوا للهجوم هو كونهم يريدون نيل الحريات الأساسية والديمقراطية التي دفع سكان أشرف ضريبتها. سلوك النظام الإيراني يذكرنا بأعمال القمع والإرعاب والقتل التي كانت النازية تمارسها في أوربا. فهذه الأعمال يجب أن تتوقف. أقول للنساء في إيران والنساء المقيمات في أشرف إننا نحيي شجاعتكن الجبارة وإرادتكن الصلبة ضد هجمات الأنذال المرتزقة والقوات العراقية. إنكم وبقيادة السيدة مريم رجوي وبشعبكم وببرلمانكم في المنفى ستنجحون. إني سأبذل قصارى جهدي لدعمكم ولتحقيق التغيير الديمقراطي في إيران.

البارونة ترنر:

سكان أشرف يتعرضون للإهانة والتعذيب بواسطة 180 مكبرة صوت تبث أصواتًا مزعجة ويتعرضون للاعتداء وهذا أمر مرفوض. إنهم محرومون من الوصول إلى العناية الطبية والحاجات الأساسية. علينا أن نطالب الأمم المتحدة أن تدعم سكان أشرف الذين يتحلون بشجاعة الوقوف بوجه هذا النظام الغير ديمقراطي في بلدهم.. علينا أن نحيي بسالة أبناء الشعب الإيراني الذين تصدوا لهذا النظام القائم ويواصلونه.

اللورد كارلايل:

طيلة السنوات الماضية اعتمدت الحكومة البريطانية والولايات المتحدة خط المساومة مع الملالي الحاكمين في إيران واحمدي نجاد لأنه كان هناك اعتقاد أرعن بأنه سيتحسن الوضع إن لم يمارسوا الضغط عليهم. ولكن ليس هناك ما يؤكد صحة هذه السياسة. فهذه السياسة يجب أن تتوقف وأوضح خيار أمام الحكومة الأمريكية أن تنهي إبقاء اسم مجاهدي خلق في القائمة الذي جاء بطلب من الملالي. وخلال العملية القضائية التي شهدتها بريطانيا لرفع الحظر عن مجاهدي خلق والتي في متناول أيدي العموم وكذلك موجودة بتفاصيلها لدى الحكومة الأمريكية، وجهت جميع التهم الممكنة ضد مجاهدي خلق. ولكن كلها تم تدقيقها وتم إبطالها من قبل المحكمة.

اللورد فريزر:

اني أعتقد أن قرار محكمة الاستئناف بواشنطن كان قرارًا سليمًا جداً. إني أرحب بفكرة أن تكون هناك رؤية واضحة لدى المحكمة كونها لا تأخذ في نظر الاعتبار العملية القضائية فقط وإنما العملية السياسية أيضًا. وإذا ما رفعت وزيرة الخارجية الأمريكية مجاهدي خلق من القائمة سنقف ونصفق لها.

Share Button

معلومات عن الكاتب

-

  • شاهد كاملا كلمات محاميين بورسعيد المدافعيين عن متهميين التظاهر لمشروع الاسكان الاجتماعي : الحقيقة المصرية علق على تامر مبروك في كلمتة بنقابة محاميين بورسعيد سأتغاضى عن الخلافات وامد يدي للجميع من اجل ابناء بورسعيد
  • محافظ بورسعيد المرحلة الاولي الاولية للمطلقات والارامل نظرا لقلة عددهم وبناء بورسعيد وجزء من الشباب المرحلة الثانية : الحقيقة المصرية علق على نص ما جاء بالفيديو من الغضبان: لمتقدمي مشروع الاسكان الاجتماعي . انت بتهيج الشارع ومافيش تسليم
  • خطير فتيات الليل في مصر ومهمَّة انتزاع الأعضاء البشرية,ضحايا يُقدِّمون شهاداتٍ صادمةً ومستشفيات تتستّر على الجناة : الحقيقة المصرية علق على Prostitutes tempt migrants to sell their organs in Egypt – report
  • Said Faisal Hassan AL-Sultany علق على فيديو حلقه العاشره مع اخت المصريين جميله اسماعيل المذبوحه و عميل النظام المدعو موسى مصطفى … موسى اهان اليسار المصري وجريده البديل المصريه وفشل في تعاطف المشاهدين ونجح في احراق الغد ؟
  • القصه كامله حول النصب علي هشام رافت من شركه كويلتنج ايجبت مع نص الدعوي المقدمه للمحكمه علق على شركه اللوتس للملابس الجاهزه ومشتقتها ببورسعيد الى اين؟.. انقذوا عمال مصر من مستثمريها