الحقيقة المصرية

موقع اخباري مستقل

  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter

المالكي يجدد دعوة الشركات المصرية للاستثمار في البلاد

الكاتب admin التعليقات على المالكي يجدد دعوة الشركات المصرية للاستثمار في البلاد مغلقة

العراق/رند السلامي

المالكي يجدد دعوة الشركات المصرية للاستثمار في البلاد

استقبل رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي

في مكتبه الرسمي ببغداد يوم الاثنين 23/11 السفير المصري لدى العراق اشرف شاهين.

ونقل بيان عن المالكي تأكيده “حرص العراق على تطوير العلاقات مع مصر“، مؤكدا بان زيارته المقبلة للقاهرة ستدفع العلاقات بين البلدين الى امام، مشيدا بمواقف الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس وزرائه احمد نظيف المساندة للعراق ولاعادة فتح السفارة المصرية في بغداد بما يسهم في تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين في شتى المجالات.

وتابع: “اننا نسعى الى مد جسور قوية ومتينة من العلاقات مع الشقيقة مصر، وسنعمل على الوصول بالعلاقات الاخوية الى مستوى التكامل، وتذليل الصعوبات التي تقف في طريق تطويرها”.

واعاد رئيس الجمهورية الدعوة الى الشركات المصرية للمساهمة في بناء واعمار العراق، مؤكدا ان حضور الشركات ورجال الاعمال المصريين يخدم مصلحة البلدين.واعرب على وفق البيان الذي تسلمت”الصباح”نسخة منه، “عن سروره لممارسة السفير المصري لمهامه في بغداد”، داعيا السفير المصري الجديد الى بذل جهوده لتطوير العلاقات الثنائية وزيادة التعاون.من جانبه، قال شاهين: “احمل لكم رسالة واضحة من الرئيس المصري ورئيس وزرائه تفيد ان “مصر تفتح ذراعيها للعراق وتؤكد دعم العراق وبناء علاقات تعاون ستراتيجية”، مشيدا بالتجربة الديمقراطية الرائدة في العراق وبالجهود التي بذلتها الحكومة العراقية التي حققت الكثير من الانجازات وفي مقدمتها الأمن والاستقرار الذي هو مفتاح التنمية الاقتصادية وانجاح المصالحة الوطنية ومحاربة الطائفية”.

واكد السفير المصري ان للعلاقات العراقية- المصرية مستقبلا زاهرا ، مبينا ان الشركات والخبرات المصرية موجودة وحاضرة في العراق وستسهم بشكل اكبر في عملية البناء والاعمار التي يشهدها البلد.

رئيس الوزراء يشكل لجنة للتحقيق في قضية رواتب أمانة بغداد

وجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتشكيل لجنة خاصة باشرافه المباشر للتحقيق في قضية سرقة رواتب موظفي امانة بغداد.

وقال مصدر مسؤول في رئاسة الوزراء في بيان صحفي صدر امس عن المركز الوطني للإعلام ان رئيس الوزراء امر باتخاذ اجراءات سريعة لاعتقال المتهمين في قضية السرقة واحالتهم الى التحقيق، وعدم الاكتفاء باللجنة المشكلة في امانة بغداد.

واضاف المصدر بحسب البيان نفسه ان اللجنة التي وجه بتشكيلها تضم في عضويتها موظفين كباراً من مكتب رئيس الوزراء، ومن الامانة العامة لمجلس الوزراء، وممثلين عن ديوان الرقابة المالية، فضلا عن امانة بغداد.ويذكر ان موظفة في امانة بغداد زورت صكوك ومستمسكات رسمية واختلست على اثرها 20مليار خاصة برواتب الموظفين في الدائرة نفسها والبحث لازال جاريا عليها ومجموعة من الموظفين ممن ساعدوها على ذلك.

إبرام عقود دوائية مع شركة فرنسية تسببت بإصابة عراقيين بمرض الايدز

فيما كشفت لجنة نيابية عن ابرام عقود دوائية بقيمة 40 مليون دولار مع الشركة الفرنسية المتورطة بتوريد الدم الملوث بالايدز الى العراق وادى الى اصابة العشرات بالمرض في ثمانينيات القرن الماضي،

نفى مفتش وزارة الصحة هذه المعلومات، في حين دعا وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي الى اعادة تشكيل اللجنة المكلفة بالتفاوض بشأن التعويضات.وبحسب عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب باسم شريف في تصريح لـه ان “الشركة الفرنسية المتورطة بتوريد الدم الملوث بالايدز في العام 1986 والتي تحول اسمها بعد اندماجها مع شركة اخرى من (ماريو) الى (سانوفي باستور) مازالت تعمل في العراق من خلال ابرام العقود الدوائية واللقاحات المستوردة لصالح وزارة الصحة والتي تصل قيمتها الى نحو 40 مليون دولار “، مشيرا الى ان “عمل هذه الشركة يأتي في وقت مازالت فيه اجراءات التعويض لمرضى الايدز او ذويهم متعثرة بسبب بطء الاجراءات في هذا المجال”. واوضح شريف ان “لجنة الصحة اقترحت في مشروع قانون خاص بمرضى الايدز سيخضع للقراءة الثانية قريبا، تخصيص راتب قيمته 500 الف دينار شهريا للمصابين وذويهم بعد ايقاف الراتب البالغ 200 دولار خلال العام الحالي وشمولهم في مؤسسة الشهداء.

مجلس الوزراء يصادق على الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر

أعلن الناطق باسم مجلس الوزراء علي الدباغ أمس الثلاثاء، إن المجلس صادق على الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر في العراق والتي أوصت بها اللجنة المشكلة في وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي بالتعاون مع البنك الدولي، بحسب بيان صدر عن مكتب الدباغ.

وقال البيان أيضا إن مجلس الوزراء وافق في جلسته الـ42 على طلب وزارة الشباب والرياضة تخويلها صلاحية التعاقد مع إحدى الشركات لإنجاز (10) قاعات رياضية خلال العام الحالي 2009. كما قرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة وزير الخارجية تتولى وضع السياقات التفاوضية مع الأمم المتحدة ودراسة خطة العمل الآنية لتحديد الحصانة على أموال العراق وسبل خروجه من الفصل السابع مستقبلاً. وخول مجلس الوزراء، وزير النقل صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع إتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة مملكة البحرين.

التصنيف: العراق

التعليقات مغلقة .

الاكثر شعبية

نتائج الاس

ندعوكم للانضمام لهذه الصفحه على موقع الفيس بوك اضغط هنا   كتب/ ...

بلاغ لمدير

لم يعد هناك مقبولا ان نجد مثل هذا المنظر في ...

عاجل بلاغ ل

بلاغ من موقع الحقيقه المصريه للمجلس الاعلى للقوات المسلحه المصريه ...

عاجل حقيقه

كتب/ تامر مبروك على مسؤوليه موقع الحقيقه المصريه لاتوجد حتى الان ...

ننفرد بنشر

تامر مبروك - بورسعيد - مصر لاول مره على اي وسيله ...

اعلانات