الحقيقة المصرية

موقع اخباري مستقل

  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter

احتجاجاً علي قرار نائب رئيس الجامعة تواصل اعتصام طلاب الأزهر أمام المدينة الجامعية

الكاتب admin التعليقات على احتجاجاً علي قرار نائب رئيس الجامعة تواصل اعتصام طلاب الأزهر أمام المدينة الجامعية مغلقة

أسيوط / أمينة محمد عبد الصمد

اكثر من مائة طالب بالفرقة السادسة بكلية الطب بجامعة الأزهر فرع أسيوط يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث على التوالى أمام مبنى المدينة الجامعية، احتجاجاً على قرار نائب رئيس الجامعة بزيادة عدد الطلاب داخل الحجرات المخصصة لهم إلى ثلاثة طلاب بدلاً من طالبين، فضلا عن سوء أوضاعهم المعيشية، وتردى حالة المبنى الذى يسكنون به الذى وصفوه بأنه عبارة عن إسكان شعبى للإيواء، ولا يرقى لسكن الطلاب.

وقال “م.ع.” أحد الطلاب المعتصمين إننا فؤجئنا بهذا القرار المتعسف الذى تم اتخاذه دون معرفة قدرة استيعاب الحجرات لهذه الزيادة، وبالرغم من أن المبنى متهالك، ومتصدع الجدران، ولم تجر عليه أى صيانة منذ عدة سنوات، ولا يتناسب مع سكن طلاب السنة النهائية بكلية الطب الذين يحتاجون إلى الهدوء خاصة مع بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول.

أضاف “أ. أ” أنهم مستمرون فى الاعتصام والإضراب عن الطعام، وعدم تسلم الوجبات التى وصفوها بأنها غير آدامية، منتقدا تعنت إدارة الجامعة ضدهم فى هذا التوقيت فى ظل عدم قدرتهم على استئجار سكن خارجى متهمين المسئولين بالجامعة بإصدار قرار مضاعفة عدد الطلاب فى الحجرات لصالح بعض الطلاب أصحاب النفوذ والمحسوبية الذين لا يستحقون الالتحاق بالمدينة الجامعية، مشيراً إلى أنه وزملاؤه الطلاب قاموا بالاتصال بالدكتور محمود مهنى نائب رئيس الجامعة لعرض المشكلة عليه، ولكنه أجابهم قائلا “اخبطوا روسكم فى الحيط ، وأن زيادة عدد الطلاب بالحجرات سوف تتم رغماً عنكم على حد وصفهم”.

وأضح “س.م” أن حالتنا الصحية بدأت تتدهور بسبب إضرابنا عن الطعام، مما أدى إلى حدوث حالات إغماء منها حالة الطالب رامى محمد، وجمال سليمان، مطالباً رئيس الجامعة بالتدخل لإنقاذهم من هذا القرار الذى يضر بمستقبلهم واستقرارهم داخل المدينة فى هذا الوقت الحرج، ومهدداً بالاستمرار فى الاعتصام مرتدين أروابهم البيضاء لحين الاستجابة لهم.

من جانبه استنكر الدكتور محمود مهنى، نائب رئيس جامعة الزهر فرع أسيوط، ما يحدث من طلاب كلية الطب متهمهم بأنهم يتعالون على زملائهم، ويرفضون تسكينهم معهم مما يؤدى إلى بقاء زملائهم فى الشارع ، مشيرا إلى أن هذه الغرف تستوعب أكثر من طالبين ومساحتها عبارة عن 3.5 متر x 3 متر.

أضاف مهنى بأنه توجه إلى الطلاب محاولاً فك الاعتصام ومذكرهم بقول الله تعالى (يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة)، نافيا أن يكون ذلك التسكين من أجل المحسوبية قائلا: “لدينا 53 ألف طالب ولا يوجد لدينا سوى ألفين سرير فقط، لذلك وضعنا معايير للتسكين هى بعد المكان والتقديرات العالية، وذوى الإعاقة والظروف الخاصة، ومنعنا تسكين أى طالب من أبناء أسيوط واقتصرنا على تسكين أبناء المحافظات البعيدة”، متهما الطلاب بأنهم من الإخوان المسلمين، ويعملون بمبدأ “اكذب لتضر غيرك، وأشعل الشرارة تشغل الحاكم

التصنيف: اسيوط

التعليقات مغلقة .

الاكثر شعبية

نتائج الاس

ندعوكم للانضمام لهذه الصفحه على موقع الفيس بوك اضغط هنا   كتب/ ...

بلاغ لمدير

لم يعد هناك مقبولا ان نجد مثل هذا المنظر في ...

عاجل بلاغ ل

بلاغ من موقع الحقيقه المصريه للمجلس الاعلى للقوات المسلحه المصريه ...

عاجل حقيقه

كتب/ تامر مبروك على مسؤوليه موقع الحقيقه المصريه لاتوجد حتى الان ...

ننفرد بنشر

تامر مبروك - بورسعيد - مصر لاول مره على اي وسيله ...

اعلانات